طريقة تعلم اللغة الانجليزية بسهولة ومعلومات لم تكن تعرفها عنها

طريقة تعلم اللغة الانجليزية بسهولة ومعلومات لم تكن تعرفها عنها

    افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

    كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت؟ لعلك سألت نفسك أو شخص اخر في هذا السؤال، لان تعلم اللغة الانجليزية وتعلم اللغات بصفة عامة يشغل بال الكثير منا والكثير من الشباب الذين يطمحون في مستقبل جيد، وكما عودكم موقع ايجي فاست التعليمي علي تقديم المزيد دوما في مجال التعليم وكورسات تعليم اللغات، موضوعنا اليوم عن اللغة الانجليزية وكيفية تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة وسهولة.

    اللغة الانجليزية,تعليم الانجليزية,كيف اتعلم اللغة الانجليزية,كورس اللغة الانجليزية,ايجي فاست,ايجي فاست التعليمي,egy fast,egyfast

    أهمية اللغة الانجليزية وتعلم اللغات

    ان اكتساب ومعرفة اللغات امر في غاية الاهمية بالنسبة لاى شخص حتي يستطيع مواكبة تقدم العصر الحديث وهو عصرالتكنولوجيا والمعلومات، ويعتبر تعلم لغة جديدة تختلف عن اللغة الاصلية الخاصة بك امر يتطلب مجهود ومهارات ذهنية حتي تستوعب هذه اللغة الجديدة، وفوائد تعلم اللغات كثيرة جدأ حيث تستطيع التعرف علي ثقافات اخري وتتواصل مع اشخاص جدد وايجاد فرص عمل برواتب خرافية.

    وسيقوم موقع ايجي فاست من خلال السطور التالية توضيح كل ما يتعلق باللغة الانجليزية وتقديم اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين، كما شرحنا من قبل كيفية تعلم اللغة الاسبانية 2019

    نبذه سريعة عن اللغة الانجليزية كمدخل بسيط لك للغة


    مولد وتاريخ اللغة الانجليزية


    الإنجليزية هي لغة جرمانية نشأت من اللهجات الأنجلو-فريزية و تم احضارها إلى بريطانيا عن طريق الغزاة الجرمانيين (أو المستوطنين) من ما يسمى الآن شمال غرب ألمانيا و هولندا . استعملت مفردات خلافا للغات الأوروبية من نفس العصر. أتى جزء واسع من مفردات الإنجليزية الحديثة من لغات أنجلو-نورمان . كثيرا ما استعملت الإنجليزية ألفاظ دخيلة منشؤها من لغات أخرى. ويعود تاريخ ظهور اللغة الانجليزية الي القرن الخامس الميلادى ولكنها اندمجت مع اللغة الانجليزية في القرن الرابع عشر الميلادى بعد غزو فرنسا للاراضي الانجليزية واحتلالها. واللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للاتحاد الاوربي بالاضافة الى ان معظم شعوب العالم يتحدثون هذه اللغة العريقة.

    لماذا نتعلم اللغة الانجليزية؟

    إنّ من أهم الأسباب التي تدعو إلى تعلم اللغة الإنجليزية ما يلي:


    • اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات الشائعة في العالم؛ حيث يتحدث واحد من كل خمسة أشخاص اللغة الإنجليزية أو يفهمها على أقل تقدير.                                                                                                                                              
    • يتحدث اللغة الإنجليزية ما يقارب 400 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم.                                                                
    • تعد اللغة الإنجليزية اللغة الرسمية المستخدمة في مختلف العلوم، وفي الحواسيب، والسياحة، وغيرها من المجالات، وهي التي تزيد من فرصة الفرد للحصول على فرصة عمل مرموقة؛ سواء أكان داخل بلده أو في الخارج.                                             
    • تعد اللغة الإنجليزية من اللغات سهلة التعلم، كما أنها بسيطة بالنسبة للّغات الأخرى.                                                      
    • تستخدِم الآلاف من المدارس اللغة الإنجليزية كلغة أساسية في برامجها، كما يقوم نظامها التعليمي بشكل رئيسي عليها.            
    • اللغة الإنجليزية هي لغة الإعلام العالمي، كما أنّها اللغة الرسمية لمختلف مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت.           
    • تُعدّ اللغة الإنجليزية من أمتع اللغات، كما أنّها تُمكّن الفرد من التعرف على ثقافات الشعوب الأخرى وعاداتهم، وبالتالي فهي تمنحه الاطلاع على ثقافات جديدة ومتنوعة.                                                                                                     
    • اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في ما يقارب 53 دولة حول العالم.                                                    

    افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

    كيف تعلم اللغة الانجليزية من الصفر؟ ربما يشغلك هذا السؤال أيضا، فكماعودكم ايجي فاست علي تسهيل وتبسيط الامور دون تعقيدات للتوفر علي متابعينا الكرام وضمان توصيل المعلومات بشكل بسيط للغاية، سنشرح لكم خطوات تعلم الانجليزية للمبتدئين.

    الخطوة الاولى (تعلم اللغة الانجليزية بنفسك) 

    عليك منح اللغة وقت لدراستها حتي ولو كان غير طويل ويجب عليك البحث عن العديد من الكلمات والمفردات لاثراء لغتك الانجليزية وعليك تسجيل ذلك في مذكرة او مفكرة حتي تستفيد بها علي المدى البعيد.

    حتي يستطيع الطالب تطوير مستواه في اللغة الإنجليزية بشكلٍ ملحوظ، لا بدّ له من إعطاء وتخصيص الوقت الكافي لدراستها، والذي يكفي ويسمح بدراسة تفاصيل اللغة الدقيقة حتّى يتمكّن من الوصول إلى أعلى المستويات فيها، وذلك من خلال وضع وقت مخصص لممارسة مهارة الاستماع ووقت آخر لمهارة القراءة بالإضافة إلى محاولة التحدث باللغة الإنجليزية وممارستها قدر الإمكان.

    الخطوة الثانية (تنمية اللغة الانجليزية)

     عليك شغل ذهنك باللغة الانجليزية والتفكير بها بصوت عال؛ سيكون امر معقد بالنسبة لك ولكن بمرور الوقت ستتأقلم علي ذلك وتبرع في اللغة وتعود عليك بمنفعة كبيرة وتكون بداية جيدة لتعلم اللغة الانجليزية.حتّى يتمكن الطالب من تعلم واكتساب مفردات ومعانٍ جديدة في اللغة الإنجليزية لا بدّ له من ممارسة القراءة المُكثفة، سواءً من خلال قراءة الكتب الأدبيّة، أو الصّحف، أو المواقع الإلكترونية، أو أيّ نوع من أنواع وسائل التواصل الاجتماعي، لأنّ هذه المصادر تتضمن الكثير من المفردات الجيدة والجديدة للطالب، والتي تساعد على زيادة سرعة البديهة والفهم لديهم، ومن ناحية أخرى تساعد هذه المفردات والتعبيرات على تطوير مستوى مخزون مفردات اللغة الإنجليزية لدى الطالب، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة ممارسة هذه المفردات وتكرارها حتّى لا ينساها الطالب بعد وقت قصير.


    الخطوة الثالثة (اثراء اللغة الانجليزية بطرق مختلفة)

    عليك ممارسة اللغة الانجليزية مع اشخاص من خلال طرق كثيرة سواء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى عن طريق الكتابة والاستماع؛ وهناك طريقة اخرى وهي ايجاد اشخاص من اهل اللغة والتحدث معهم حتي تكتسب معني جديدة وخبرة التعامل مع اصحاب اللغة الانجليزية.

    يجب على الشخص الذي يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية أن يبذل مجهوداً كبيراً حتّى يتمّ تعلم بشكل جيد وصحيح، وذلك من خلال الممارسة المستمرة للغة الإنجليزية، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الالتحاق بدورات التعليم الخاصة باللغة الإنجليزية، والتي تُعدّ من أفضل الأساليب لأنّها تشجّع الطالب على إنجاز المهام المطلوبة منه باستمرار وبالتالي عدم إهماله للغة، كما يمكن أن يستغل الطالب أوقات فراغه في التعلم الذاتي للغة الإنجليزية، ولحسن الحظ أنّ هذا النوع من التعلم لم يعد مستحيلاً بسبب الإمكانيات والتسهيلات التي تقدمها شبكة الإنترنت في هذا المجال، والتي تتمثل في مواقع تعليم اللغة الإنجليزية التي تساعد على تطوير مهارات اللغة لدى الطلبة وزيادة مخزون المفردات الجديدة لديهم عن طريق مشاهدة الفيديوهات، وتقديم الاختبارات.

    الخطوة الرابعة (الحرص علي النطق الصحيح)

    إنّ من أهم المرتكزات لتعلم اللغة الإنجليزية بإتقان التأكد من اللفظ الصحيح للكلمات والمفردات، وتعلم القواعد الصرفية اللفظية الصحيحة للغة، حتّى لا يجد الطالب صعوبةً في فهم المتحدثين الأصليين للغة عند الاستماع إليهم، لذا لا بدّ من التركيز على ما يأتى:

    1. التركيز على نطق الكلمات بلفظها الصحيح والواضح، وذلك من خلال الاستماع إلى المتحدثين الأصليين ومحاولة تقليد طريقتهم في اللفظ.
    2. التركيز على النطق الصحيح للحروف التي لا يوجد لها نظير في اللغة الأم بشكل صحيح، ومن الحروف التي يجد الطالب صعوبة في نطقها حرف R والأحرف Th.

    3. التركيز على الكلمات التي يوجد لها أكثر من طريقة للنطق، وذلك تبعاً للاختلاف في اللّهجات، ومثال ذلك الاختلاف بين طريقة نطق الحروف والكلمات بين متحدثي الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية والمتحدثين في بريطانيا.

    الخطوة الخامسة (التعلم من مشاهدة الافلام الاجنبية)

    خصّص وقتاً لمشاهدة فيلم أو اثنين أسبوعياً، واختر أفلاماً تجذبك وتستمع بمشاهدتها، وركّز على الكلمات وطريقة نطقها، ففي البداية شاهد الأفلام المترجمة واستمع جيداً للجمل والعبارات، وفيما بعد إذا أحسست بتحسن لغتك حاول أن تشاهد الأفلام دون ترجمة وستلاحظ أنّك ستفهم الكثير من الجمل عدا الكلمات الصعبة التي تستطيع البحث عنها وترجمتها، كما أنّه من المفيد جداً الاستماع إلى الأغاني الإنجليزيّة، فهي من أكثر الأمور التي تساعدك في تذكر الكلمات؛ لأنّك ستحفظ اللحن والكلمات، لكن عليك معرفة نوعيّة الأغاني التي تستمع إليها، فبعض الأغاني يكون مضمونها سيئاً، لذا ابحث عن كلمات الأغاني التي تُعجبك، وترجمها، واستمع لها باستمرار في وقت فراغك، أو أثناء ممارسة الرياضة أو الأعمال اليوميّة.



                                                                                                                                                                 
    كانت هذه لمحة سريعة عن اللغة الانجليزية وكيف تتعلم اللغة الانجليزية في اسرع وقت، في قادم المواضيع سنشرح تعليم الانجليزية للمبتدئين خطوة بخطوة من خلال الفيديوهات التعليمة ومرفقات الكورس المجانية وسنطرحها في أسرع وقت في موقعكم EGY FAST، حتي بلا يضيع الوقت عليكم، وانتظرونا في موضوعات اللغة الانجليزية القادمة بإذن الله.

    إرسال تعليق