U3F1ZWV6ZTM5MjUwMTM2MzAyX0FjdGl2YXRpb240NDQ2NDk4OTA2MzA=

اعتماد نتيجة اعدادية محافظة شمال سيناء بنسبة 100% لعام 2020


100 % نسبة النجاح فى الدور الثانى للشهادة الاعدادية بشمال سيناء


أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على أهمية التعليم عن بعد فى اكساب الطلاب مهارات البحث العلمى وسرعة التحصيل .

وأعلن أثناء اعتماد نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الثانى ونهاية العام للشهادة الإعدادية هذا العام ( والتى بلغت نسبة النجاح بها 100 % ) على ضوء الأبحاث المقدمة بسبب الظروف الحالية .. أن جائحة كورونا دعمت تجربة التعليم عن بعد وحث الطلاب على سرعة التحصيل العلمى .. مشيرا الى أن ما كان يحصله الطالب خلال 3 سنوات أمكنه تحصيله خلال فترة بسيطة لا تتجاوز 3 أسابيع ، وأن تجربة الأبحاث كانت قاصرة على طلاب الجامعة .. لكنها أصبحت حاليا ( ولأول مرة ) متاحة لجميع طلاب المدارس بما فيها المرحلتين الابتدائية والاعدادية .. مما يؤكد أهمية تجربة التعليم عن بعد باعتبارها أحد وسائل التعليم الهامة .

وأعلن أن التعليم عن بعد بداية جديدة وفرصة للطلاب لدعم التواصل والتحصيل العلمى .

وقد اتصل المحافظ بأولياء أمور الطالبات الأوائل وهنأهم لحصول بناتهم على الدرجات النهائية .


وأكد المحافظ على دور أولياء الأمور والأهالى فى مساعدة أبنائهم الطلاب وتشجيعهم على مواصلة التعليم .. داعيا أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة الى عدم التردد فى آداء الامتحانات أو طلب تأجيلها .. مشيرا الى استعداد المحافظة بأجهزتها المعنية لامتحانات الثانوية العامة من حيث تجهيز واعداد اللجان وتطهيرها وتعقيمها واتخاذ كافة الاجراءات الوقاية كالكشف على الطلاب قبل دخول اللجان وتوفير جميع اجراءات الوقاية والتأمين .


وأشار الى عقد مؤتمر موسع يوم الاثنين القادم يضم كافة المعنيين لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة واللجان .

كما أشار الى أن محافظة شمال سيناء تعد من أقل المحافظات تأثرا بجائحة كورونا .. حيث بلغ عدد الحالات المشتبه فيها على مستوى المحافظة منذ البداية 40 حالة ، وقد وردت نتائج العينات والتى تفيد سلبية 34 حالة وايجابية 6 حالات .. من بينها : شفاء حالتين ، وحجز حالة فى مستشفى العريش العام وحالة أخرى فى مستشفى بئر العبد المركزى .. وهناك حالة فى مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية .. الى جانب حجز حالة منزليًا أوشكت على الانتهاء .


ومن جانبه .. قال عبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم في شمال سيناء أن اجمالى عدد طلاب الشهادة الاعدادية بلغ 8114 طالبا وطالبة .. حضر منهم الامتحان 8051 طالبًا وطالبة ، وقد نجحوا جميعا بنسبة 100 % .



وقد حصلت عدد 37 طالبة على الدرجات النهائية ، وقد اتصل بهن السيد المحافظ لتهنئتهن وأولياء أمورهن .



ومن جهة أخرى اعتمد المحافظ نتيجة امتحانات الشهادة الاعدادية لذوى الاحتياجات الخاصة .. كما اعتمد نتيجة امتحانات التلمذة الصناعية لطلاب التربية الخاصة التى تعادل الاعدادية المهنية .



وأعلنت الدكتورة عزة كمال مدير ادارة التربية الخاصة أن عدد طلاب الشهادة الاعدادية بلغ 7 طلاب ، وقد نجحوا جميعا بنسبة 100 % .. كما بلغ عدد طلاب التلمذة الصناعية 30 طالبا ، وكانت نسبة النجاح 99 % .



حضر اعتماد النتيجة كل من : حمزة رضوان مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم ، ورئيس لجنة النظام والمراقبة .


الاسمبريد إلكترونيرسالة